الأحد, 13 أبريل 2014 00:00

إدارة النادي تزور المتحف الإسلامي الاسترالي في ملبورن

قامت إدارة النادي السعودي في ملبورن بزيارة المتحف الإسلامي الاسترالي في ملبورن وذلك بعد دعوة وجهتها إدارة المتحف للنادي. ويعتبر المتحف الإسلامي في ملبورن أول متحف إسلامي في استراليا وهو يحوي العديد من المعارض والصالات التي تشرح تعاليم الإسلام وتاريخه بشكل إبداعي ورائع.

وكذلك يبرز المعرض الدور العلمي الضخم الذي قام به العلماء المسلمين عبر التاريخ وذلك في شتى أنواع العلوم والمعارف والفنون مثل الرياضيات والطب والفلك والفيزياء والكيمياء والأحياء والجغرافيا وعلم الاجتماع والتاريخ والعمارة والموسيقى وغيرها.

ويحوي المتحف صالات عرض تفاعلية عن الحج والعمرة وصالة لعرض تاريخ المسلمين في استراليا ودورهم في المساهمة في بناء استراليا ونهضتها وكذلك يوفر المتحف فصول تعليمية قصيرة للأطفال أثناء زيارتهم للرسم والتلوين والكتابة.
كما يحوي المعرض صالات عن العمارة الإسلامية للمساجد وجمالها وروعتها من مختلف دول العالم ويحتوي أيضاً على معرض للخطوط العربية والأعمال الفنية التي قام بها فنانون مسلمون من مختلف بقاع الأرض.

الجدير بالذكر أن سفير خادم الحرمين الشريفين في استراليا نبيل آل صالح حضر افتتاح المتحف الإسلامي الاسترالي في فبراير الماضي. 

موقع المتحف على الانترنت

http://www.islamicmuseum.org.au

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شوهد 1054 مرات آخر تعديل في الأحد, 13 أبريل 2014 15:20

جديد السوق

للاعلان في هذه المساحة يرجى الاتصال على ادارة النادي