الثلاثاء, 27 مايو 2014 00:00

تقرير عن زيارة إمام الحرم المكي الشيخ صالح آل طالب لمدينة ملبورن

قام الشيخ صالح آل طالب إمام الحرم المكي الشريف بزيارة لمدينة ملبورن الاسترالية وكان في استقباله إدارة النادي السعودي في ملبورن، وقد وصل الشيخ مطار المدينة يوم الثلاثاء الماضي وكان في رفقته الشيخ عبد الكريم الريس مدير إدارة المنظمات والإقليات بوزارة الشئون الإسلامية والأستاذ شديد السبيعي مدير مكتب الملحق الثقافي في استراليا، وفور وصوله توجه الشيخ لزيارة مركز الدراسات الإسلامية في جامعة ملبورن وألتقى بالباحثين المسلمين في هذا المركز تحت إدارة الدكتور عبد الله السعيد والذي شرح للشيخ دور هذا المركز في دعم الدراسات والبحوث التي تهم الجالية المسلمة في استراليا.

وفي المساء توجه الشيخ لصلاة المغرب في مسجد عمر بن الخطاب وألقى محاضرة بين المغرب والعشاء والتي حضرها أعداد كبيرة من المسلمين في المدينة، ومن المواقف المؤثرة قام الشيخ بإهداء الجمعية الإسلامية في بريستون وإدارة مسجد عمر بن الخطاب قطعة من كسوة الكعبة المشرفة حيث أثار هذا الموقف عواطف الحاضرين وشوقهم للبيت العتيق.
وفي يوم الأربعاء قام الشيخ بزيارة مدرسة بريستون الإسلامية وألتقى بالقائمين عليها، وبعد المغرب ألقى الشيخ محاضرة في مسجد التقوى في ويرابي.
وبعد صلاة العشاء كان هناك لقاء كبير للشيخ مع الطلاب المبتعثين والمبتعثات والذي قام بتنظيمه النادي السعودي في ملبورن وقد حضره عدد كبير من الطلاب السعوديين والخليجيين وعدد من الجاليات المسلمة الموجودة في ملبورن. وقد قام النادي بنقل مباشر للقاء عبر الإنترنت، وأنشأ وسماً خاصاً بالزيارة في موقع تويتر بعنوان 
وقد قدم رئيس النادي مصلح السلمي هدية تذكارية للشيخ صالح آل طالب والذي أبدى شكره وثناءه على أنشطة النادي وسجل كلمة شكر في سجل زيارات النادي.
 
صور مختلفة من الزيارة في حساب النادي في فليكر:

https://www.flickr.com/photos/31674793@N08/sets/72157644374919187/

 

شوهد 1106 مرات آخر تعديل في الثلاثاء, 27 مايو 2014 20:31

جديد السوق

للاعلان في هذه المساحة يرجى الاتصال على ادارة النادي