الجمعة, 20 مارس 2009 00:00

لمحة وإنجازات

البداية...
ازداد أعداد الطلاب السعوديين في ملبورن  في عام 2004 وبدأت الحاجة ملحة الى وجود نادي طلابي يضم تلك الاعداد الكبيرة وفي عام 2005 بدء مجموعة من الشباب المخلصين في الرفع للملحقية باعتماد نادي طلابي سعودي في ملبورن واستمرت المكاتبات عام 2006.
وفي عام 2007 جاءت الموافقة المبدئية على تأسيس نادي طلابي سعودي في مدينة ملبورن وتم اعداد التصور وآلية العمل ليبدأ العمل الفعلي لاحتضان النادي فقد تم تشكيل لجنة تأسيسية للاشراف على تأسيس النادي لحين صدور الموافقة النهائية باعتماد النادي وبالفعل تم تشكيل هذه اللجنة وقد روعي أن تمثل جميع الفئات والتجمعات السعودية من مختلف ارجاء ملبورن لضمان شمولية تمثيل هذه اللجنة وقد كان في عضوية هذه اللجنة كل من: الاخ خالد العتيبي، الأخ محمد حريري، الاخ محمد الصائغ، الاخ عبدالعزيز العيسى، الاخ محمد بونيس، الاخ سعد العامر، الاخ صالح العمرو، الاخ صالح التلال، الاخ فهد الأحمري والأخ نايف جبلي.
2008
وبنهاية عام 2007 صدرت موافقة وزارة التعليم العالي بالاعتماد الرسمي بانشاء نادي سعودي في ملبورن في بداية العام 2008 وبذلك ينتهي عمل اللجنة التأسيسية وبدأت الملحقية بالبحث عن رئيس للنادي يقوم بمهمة تأسيس وبناء النادي لعام 2008 وقد تم تكليف الاخ خالد العتيبي ليقوم بهذه المهمة.

ولقد كان عام 2008 يركز على الجانب النوعي من خلال تأسيس النادي وتعريف المجتمع الاسترالي بالنادي كمنظمة طلابية غير ربحية وقد تم تسجيل النادي تحت مظلة جامعة لاتروب وقد قدم النادي خلال 2008 خدمات وأنشطة مختلفة للمبتعثين والمبتعثات في ولاية فكتوريا حتى حصل النادي على جائزة التميز في الأداء وجائزة أفضل موقع إليكتروني لعام 2008 متقدما على جميع الاندية السعودية في استراليا.
2009
رئيس النادي السعودي في ملبورن لعام 2009 الفترة الثانية رئيس النادي السعودي في ملبورن لعام 2009 الفترة الاولى وجاء العام 2009 حيث تركزت المرحله الاولى من اعمال النادي على استقبال العدد الكبير من الطلاب الجدد لبرنامج خادم الحرمين الشريفين ومبتعثي الجهات الحكوميه وغيرهم  وتمت المشاركه في البرامج التي تعدها وزارة التعليم العالي للمبتعثين في كلا من مراكزها في الرياض وجده والخبر وهي تعتبر سابقه على مستوى الانديه في الوصول للمبتعثين قبل وصولهم بلد الابتعاث وتم توزيع اكثر من الفي نسخه للدليل الارشادي والتثقيفي للمبتعثين الجدد والقادمين الى دولة استراليا وتمت الاجابه على الاستفسارات المهمه والتي تختص بما يهم المبتعث قبل الوصول لبلد الابتعاث من تجهيز والمام بالقوانين الخ وكان الجهد الاكبر على الاخوه عبدالعزيز المالكي وحسين باقيس ومثنى العضيب وعايد المالكي ولقد تم تدشين مايسمى ب (حقيبة المبتعث) والذي يحتوي على جميع مايحتاجه المبتعث الجديد من اوراق رسميه ووسائل الاتصال المهمه وسجادة الصلاة ويعود الفضل بعد الله لصاحب الفكره الاخ ناصر قاري وكذلك تم استقبالهم في المطار ضمن جدوله على المتطوعين وتسكينهم بسكن مؤقت لحين ايجاد السكن الدائم وانهاء جميع الاجراءات اللازمه لهم من تسجيل بالجامعه وفتح الحساب وارسال مستنداتهم للملحقيه الخ..

تم إنشاء جمعيات طلابية لجامعات ولاية فيكتوريا كجامعة لاتروب وجامعة فيكتوريا لتنضم لجمعيتي موناش وار ام اي تي السابقتين وانشأت جمعيات الطالبات المناظرة لها. كما تم تاسيس ثلاث روابط علميه وهي رابطة الحاسب الآلي، رابطة الأطباء السعوديين، ورابطة العلوم الطبية التطبيقية، لتنضم الى الروابط السابقه : تقنية النانو واللغة الانجليزية ولقد كان لهذه الروابط  دور بارز ومميز في التدريب والتثقيف ومساعدة المبتعثين والمبتعثات في تخصصاتهم او في البرامج العامه لهم..كالدورات التدريبيه والندوات والمؤتمرات واصدار المنشورات.

تطوير الموقع الخاص بالنادي السعودي في ملبورن باصدار النسخة الثالثة للموقع ليواكب هذا التوسع والتطور في العمل: حيث تم اضافة العديد من المزايا للموقع وللاطلاع على تاريخ انشاء الموقع ومراحله اتبع الرابط "حول الموقع". كما تم تدشين اكبر منتدى طلابي على مستوى الانديه.
 
اطلاق النسخه المطبوعه والالكترونيه لمجلة سفراء السعوديه. وتنظيم مسابقات القران الكريم والتي كان المشرف الاساسي عليها الاستاذ يوسف الهقاص والاخت مرام بارفعه.
 
رؤساء النادي السعودي خلال الاعوام 2010، 2011، 2012، 2013 والسنة الحالية 2014.
2014 2013 2012 2011 2010
مصلح السلمي تركي القحطاني أحمد الجهني مشبب ال عيبان عثمان الغويري
تركي القحطاني احمد الجهني مشبب آل عيبان عثمان الغويري

حيث تقدم ادارة النادي السعودي هذا العام 2014 برنامجا يحتوي على العديد من البرامج والأنشطة والتي تتوائم مع مختلف الفئات العمرية للمبتعث ومرافقيه. للمزيد من المعلومات عن الهيئة الادارية لهذا العام اتبع هذا الرابط كما يمكنك متابعة اخر الانشطة المرتبطة بالجمعية الطلابية التابعة لجامعتك من الصفحة بالنقر على اسم الجمعية في الصفحة الاولى للموقع.

نسأل الله التوفيق والنجاح لجميع المبتعثين وان يعودوا سالمين لأهلهم ووطنهم

ادارة النادي السعودي في ملبورن

 
 
شوهد 10678 مرات آخر تعديل في الإثنين, 24 مارس 2014 14:30

جديد السوق

للاعلان في هذه المساحة يرجى الاتصال على ادارة النادي