يجب عليك عزيزي الطالب البدء في البحث عن سكن مؤقت قبل موعد الرحلة بفترة كافية لاتقل عن أسبوعين.
هنالك أكثر من خيار للسكن المؤقت (الفنادق - السكن المشترك أو مايسمى بـ Backpacker - منازل الطلاب المبتعثين وقت إجازاتهم – العوائل الأسترالية) وسنستعرضها بشكل مفصل.

١- الفنادق أو الموتيلات Hotels or Motels: 
تختلف أسعار الفنادق بتصنيف كل فندق ، وتتراوح أسعار الفنادق بين الـ75-500 دولار استرالي لليلة الواحدة, كما يمكن الحجز  من المملكة عن طريق الماستركارد أوالفيزا كارد من خلال المواقع التالية ثم اختيار ولاية فيكتوريا VIC أو مدينة ملبورن Melbourne:

www.airbnb.com 

www.lastminute.com.au

www.booking.com

لمعرفة موقع الفندق على الخريطة وإذا ماكان مقاربا للجامعة أم لا ، يمكنكم دائما الاستعانة بخرائط القوقل على الإنترنت.

كما يمكنكم الحجز عن طريق المكاتب السياحية.

٢- الباك باكرز Backpackers:
نفس الطريقة للسكن المشترك Backpacker  مع مراعاة أن هذا النوع من السكن لايناسب العوائل لكون الغرف تحتوي على 4 أسرة أو أكثر ولكون دورات المياه مشتركة. ويعتبر هذا النوع من السكن مناسب جدا للعازب الذي يبحث عن المكان المناسب والنظيف بالإضافة الى القيمة المادية والتي تتراوح مابين 15- 50 دولار لليلة الواحدة وتعتبر مناسبة جدا للمبتعث الجديد. 
يمكنك البحث عن السكن المشترك المناسب لك عن طريق زيارة الرابط التالية والتي تحتوي على افضل باكبكر حسب تصنيف المسافرين وكل ماعليك عمله هو إختيار المدينة المبتعث لها وستتحصل على قائمة بعناوين السكن المشترك والتي يمكنك الحجز من خلالها عن طريق الدفع بالبطاقات الإئتمانية.

Melbourne Backpacker Hostels - Trip Advisor


٣– السكن في بيوت الطلبة المغادرين للإجازات:
هذا النوع من السكن مناسب جدا للعوائل ويتميز برخص السعر مقارنة بالفنادق وبالقرب من مناطق السعوديين مما يسهل خدمة الطالب الجديد من قبل المبتعثين السابقين.
يمكن الوصول لهذا النوع من السكن عن طريق سوق ملبون - قسم السكن أو حساب النادي بالتويتر.

٤- السكن مع عائلة Homestay  (مناسب للعزاب فقط) :

يتميز السكن العائلي برخص التكاليف مقارنة مع بقية الأنواع بالإضافة إلى مساعدة الطالب نوعا ما في ممارسة اللغة الانجليزية ومعرفة طباع وتقاليد الشعب الأسترالي. يمكن اختياره كسكن مؤقت لفترة 4 إلى 6 أسابيع حتى يتمكن الطالب من إيجاد السكن الدائم المناسب له أو الإستقرار مع نفس العائلة. ويمكن التقديم له عن طريق موقع الجامعة أو عن طريق مكاتب القبول في السعودية أو من خلال البحث من خلال مواقع الانترنت التالية:

www.homestayweb.com

www.homestayfinder.com

كما لا تنس إحضار ما يثبت تلك الحجوزات، واحرص حال وصولك على التعرف على التواصل مع اعضاء لجنة استقبال الطلبة الجدد المتواجدين بمدينتك ليقوموا بإرشادك ومساعدتك لإنهاء بقية أمورك المتعلقة. (راجع قسم السكن). 

عزيزي المبتعث: يرجى التنسيق مع لجنة استقبال القادمين الجدد في النادي السعودي بملبورن قبل وصولك بإسبوع على الأقل عن طريق تعبأة طلب استقبال قادم جديد

 

جديد السوق

للاعلان في هذه المساحة يرجى الاتصال على ادارة النادي